Prison school، مراجعة الحلقة 12

 الأنمي المكون من 12 حلقة والمقتبس عن مانجا Akira Hiramoto، قد يكون أفضل أنمي خلفه صيف 2015. Prison School، مانجا كوميديا انطلقت عام 2011 لمجلة Kodansha الأسبوعية، ولاقت استحسانا قبل حصولها على أنمي لصيف 2015. في حين لاتزال أحداث المانجا جارية، فسلسلة الأنمي عرفت نهاية يوم الجمعة 26 شتنبر، نهاية لم تخيب أمل متابعي السلسلة.

 

الاسم: Prison school

عدد الحلقات: 12 

الفئة العمرية: +R

النوع: كوميديا، رومانسية، إتشي، مدرسة

استوديو الإنتاج: FUNimation Entertainment


قصة استئنائية، وغريبة، جدا.

مقارنة مع أية مانجا حصلت على أنمي بشهرة مماثلة، فـ Prison school تتفرد بقصتها الغريبة، ولكونها مانجا كوميدية، فالأحداث تصبح أغرب وأغرب. مايجعلها غير ملائمة لبعض الفئات من متابعي الأنمي.
بعيدا عن أي حرق للأحداث، Prison School مانجا تدور حول 5 أصدقاء ذكور في مدرسة لللإناث، هذه الوضعية وحدها تضع المتابع في إطار القصة، الأمور على وشك أن تصبح غريبة، ومنحرفة. وكالمتوقع، تم ضبط الأصدقاء الـ 5 (Ando ،Kiyoshi Takehito ،Joe وShingo) أثناء عملية اختلاس نظر، فكان العقاب سجن المدرسة القاسي، تحت رحمة 3 فتيات من مجلس الطلبة والواتي يكرهن الذكور.

ما يميز السلسلة هنا هو الدراما الزائدة ولكن غير المبتذلة. حيث تعرف القصة أحداثا مثيرة وتحولات موترة للأعصاب بشكل طريف ساخر، أي أن للكوميديا الحضور الأقوى ولو في أشد اللحظات حرجا.

شخصيات استثنائية أيضا.

مع القصة تأتي الشخصيات المديرة لتطورات الأحداث. ولقصة بتلك الغرابة، نحتاج إلى شخصيات بنفس القدر من الاستثنائية.
في Prison school، الشخصيات تبدو وكأن كل منها من عالم آخر، فلا ارتباط بين هواياتهم أو طرق تفكيرهم، وخاصة بين الخمسة. لكن طريقة الجمع بين شخصياتهم الغريبة المنحلة بنظري عبقرية، وخاصة عندما يتم استغلالها في خطة بشكل طريف ومثير للقلق أيضا.
مجلس الطلبة بدوره لم يسلم من تميزه، فطريقة تعاملهن مع السجناء هي مفترق طرق يلتقي عند إمرة رئيستهن (Kurihara Mari)، والتي تحتقر السجناء الخمسة أكثر من غيرها.

نهاية في الموعد.

سلسلة كـ Prison school تعد متابعيها بنهاية رائعة. وهو ما كان. فبعد توالي الأحداث غير المتوقعة، نهاية Prison school كانت أقرب ما يكون إلى نهاية فيلم بوليسي أو سلسلة تحقيقات.

(تنبيه، حرق للأحداث):

الحلقة الأخيرة من Prison school، حلقة أوفت بالعديد. السجناء الخمسة أخيرا أحرار، ومجلس الطلبة في طريقه إلى سجن المدرسة.
مقارنة مع الحلقات الأولى من السلسلة، فالحلقة الأخيرة قد تكون أقل حرقا للأعصاب، ولكنها لا تزال حارقة للأعصاب. فالخمسة قلبوا الموازين لصالحهم، وKiyoshi نجا من فضح سره من طرف حليفتهم الجديدة Chiyo.
لكن بالنسبة لأنمي كـ Prison school، فنهاية سعيدة بالكامل تبدو مخيبة للآمال، فكلنا توقعنا تحولا مفاجئا يعيد الخمسة إلى السجن أو يفسد خطتهم من الأساس، لكن ما حصلنا عليه كان المفاجأة الأكبر، فمجلس الطلبة صار السجين، كما ظهرت 3 شخصيات جديدة أكثر سيطرة وهيمنة على ما يبدو.
قد تكون خيبة أمل أن سلسلة مماثلة انتهت عند حدود الحلقة الـ 12. لكننا لسنا في موقع المشتكي، خاصة بعد ما قدمته السلسلة.

تقييم الأنمي: 9
تقييم المانجا: 9.5
تقييم الحلقة 12: 8.5

Prison school، مراجعة الحلقة 12 Prison school، مراجعة الحلقة 12 Reviewed by Younes on 9/26/2015 10:36:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات