Dragon ball Super: في الطريق نحو الأفضل؟


وأخيرا أعلنت الحلقة الـ 14 من أنمي Dragon ball Super عن نهاية قتال Super Saiyan God ضد سيد الدمار Beerus. ومعها استرجعنا أمل عودة الأسطورة كما عهدناها.



شهدت الحلقات 11-12-13 و14  مجموعة من التطورات والتغيرات، التي ساهمت في بناء آراء كل من تابع السلسلة. فانقسم المشاهدون إلى من يرون في السلسلة تطورا منذ كارثة الحلقة الثامنة، ومن لا يرون جديدا يذكر، وأي سبب لجعل Dragon ball Super أحد أفضل أنميات 2015.

ما الذي تغير في السلسة؟

من وجهة نظر متابع عادي، أو متابع للمرة الأولى، فأحداث الأنمي تسير بوتيرة بطيئة، والقتال لا يستحق كل الحلقات والوقت المخصص له. وقد يتفق بعض من تابع السلسلة من Dragon ball حتى الآن على أن لقطات القتال تعرف إطنابا، وتتخللها فكاهة وكوميديا سخيفة هدفها الزيادة من عمر الأنمي والحلقات.

لكن لا يجب إنكار حقيقة أنه ومقارنة مع بداية السلسلة، فالأنمي عرف تطورا ملحوظا؛ ربما ليس كافيا بالنسبة لسلسلة مماثلة، لكنه موجود، ومبشر بخير.

فرسومات الأنمي صارت أقل رداءة، وتقريبا اختفت الخطوط الخارجية السميكة، وصارت الرسوم جيدة حتى أثناء الحركة السريعة.
 ثم القتال، الذي صار أخيرا أهلا ليكون جزءا من أنمي كدراغون بول. بعيدا عن الفلرات وحرب الورق والمقص، واللقطات الدخيلة ولحظات التحديق الطويلة. فالحلقة الـ 14 من Dragon ball Super، أعادت إحياء جزء من قتال Goku وCell في Dragon ball Z.
لكن هذا لا يجعل ساجا Super Saiyan God أفضل من فيلم 2013، والذي كان البداية. ففيلم Battle of gods متوفق بأشواط عن ما نشاهده حاليا في سلسلة Super. وربما أفضل حتى من الفيلم الأخير Fukkatso no F.
 أكثر ما أسعد متابعي الحلقة الـ 14 من السلسلة، كان الإعلان عن نهاية ما قد يكون بالنسبة للبعض أسوأ فلر في تاريخ Dragon ball، لكن الأحداث الماضية لم تكن فلرا، لذلك توجب على الأقل جعله بنفس جودة المانجا الذي يعمل عليه Akira Toriyama؛ من ناحية القتال وسرعة سير الأحداث. فلا جدوى من إعادة سرد أحداث ماضية بشكل مختلف كليا، وربما أسوأ. ما يجعلنا نفضل لو أن Toei Animation قامت بنقل نفس أحداث Battle of Gods وربما جعلها ملائمة للقادم من الأحداث بدون حرق للفيلم.

أحداث Dragon ball Super الأخيرة قد لا تكون الأفضل مقارنة مع ما اعتاد Dragon ball تقديمه، لكنه ومقارنة مع ما قدمه Dragon ball Super، فالأمور في طريقها نحو التحسن بالتأكيد. لولا أننا نتمنى تجنب الفلر القادم في الحلقة 15. وتقييمنا للسلسة حتى الآن، ولو كان مبكرا، هو 7.
Dragon ball Super: في الطريق نحو الأفضل؟ Dragon ball Super: في الطريق نحو الأفضل؟ Reviewed by Younes on 10/12/2015 02:21:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات