The witcher 3: Wild hunt preview



  • الناشر
     CD Projekt
  • المطور
    CD Projekt RED
  • تاريخ الإصدار
    2015-05-19

  • الجهاز
    Xbox One - PS4 - PC
  • عدد اللاعبين
    1
  • الموقع
    اضغط هنا

 



 ها هي ذي سلسلة The witcher  تعود بجزء ثالث ومغامرة أخيرة لبطلها Geralt of Rivia.
CD Projekt كان يعلق آمالا عالية على هذه اللعبة، طامحا لمنافسة جميع ألعاب الـ RPG، وربما أن تصبح اللعبة "لعبة العام" المنتظرة، ونظرا لردود فعل الإعلام واللاعبين وكثرة المقالات والتوقعات، فاللعبة فعلا بدأت بداية موفقة، لكن هل كانت عند التوقعات؟
لنبدأ بالقصة. اللعبة ذات ثلاثة أجزاء، وكل جزء ذات قصة مختلفة، لاترابط بين القصص، ولا حاجة للعب جزء أول لفهم قصة جزء ثان. لكن هذا لا ينفي وجود ترابط بين أحداث قليلة جانبية. القصص مرتبة حسب الأجزاء، فلا تخوف من تداخل أو حبكة معقدة تلزمك لعب الأجزاء السابقة لفهمها، أي أن كل جزء منفرد بذاته.
قصة الجزء الثالث بطلتها "Ciri"، التي يعتبرها بطل اللعبة كابنة له، ابنة اختفت فبدأ بالبحث عنها، فيتضح فيما بعد أن اختفائها ذات أبعاد وخفايا أكبر.
القصة ذات تقديم رائع، ومشاهد سينيمائية مثيرة، وأصوات تطابق الشخصيات بشكل متقن.
كما لم ينسى المطورون الخلفيات المتفاعلة والواقعية بشكل دقيق، كالرياح وأثرها على الأشجار، وتفاعل الشخسيات مع المناخ والجو.
ننتقل إلى الـ Gameplay، اللعبة ذات نمط لعب مختلف عن أي لعبة RPG أخرى، فالخيارات التي تضعها أمامك صممت لإصابتك بالحيرة، وتجعلك تتحمل مسؤولية ما اخترته، ما يضع اللعبة في المقدمة مقارنة مع ألعاب الـ RPG الأخرى.
المهمات في هذه اللعبة متعددة، فبين المهمات الأساسية التي لاتنتهي اللعبة إلا بها، وبين مهمات ثانوية لمحبي الغوص في عالم اللعبة أكثر وفهم خلفيات الشخصيات، ثم صيد الوحوش والبحث عن الكنوز والاستكشاف، ولاداعي للخوف من تكرار المهمات، فالقصص متقنة تجعلك تنسى الوقت وأنت تلعبها.
كأي لعبة RPG، اللعبة تعتمد أساليب قتالية تختلف عن الأجزاء السابقة، بين السيوف والأسهم والسحر، وتنوع الوحوش وتفاوت أحجامها ونقط ضعفها يجعل ملاحقتها أكثر تسلية، خاصة في ظل تغير الأجواء التي جاءت مرتطبة وعن قصد وذات بعد، وليست عشوائية. لكن بطئ نظام التصدي يجعلها صعبة ومثيرة للحنق بالنسبة لبعض اللاعبين المنفعلين، فالاستجابة ضعيفة كذلك أثناء ركوب الحصان، الذي قد يعاني البعض من مشكلة في التحكم فيه.
قد تبدو اللعبة صعبة قليلا في البداية، لكنها ستصبح أيسر مع الوقت.
اللعبة متنوعة وذات إضافات جميلة، كالقنابل التي يمكنك صناعتها، والأدوات الكثيرة التي من سلبياتها إصابة اللاعب بالإرباك، لكن يمكن الاعتياد عليها.


The Witcher 3: Wild Hunt ، لعبة جاءت لتصبح أسطورية، فكانت كذلك؛ لعبة ستضع القواعد لألعاب الـ RPG اللاحقة.
تقييم اللعبة:
The witcher 3: Wild hunt preview The witcher 3: Wild hunt preview Reviewed by Younes on 5/28/2015 02:36:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات