صيف 2015، أفضل 5 أنميات الموسم

آخر أسبوع لأنميات صيف 2015، وبالفعل العديد من السلسلات وصلت إلى نهايتها. فما هي أفضل 5 أنميات هذا الموسم؟



1- God Eater

2071، يكاد العالم يشهد نهايته من طرف وحوش تدعى الـ Aragami، حين ظهرت منظمة Fenrir للقضاء على التهديد الذي تشكله تلك الوحوش، باستعمال أسلحة "God Arcs" والمصنوعة من خلايا وحوش الـ Aragami نفسها، المحاربون المعروفون باسم "God eaters" يقاتلون لإبقاء الوحوش خارج الأسوار التي تحمي من بقي من البشرية.

قد تكون القصة أشبه قليلا بقصة Attack on titan، خاصة كون البشر يختبئون خلف أسوار لحماية أنفسهم، في حين يرسلون قوات خاصة للقضاء على الخطر المحدق بهم. لكن السلسلة تتميز عن غيرها بالرسوميات الفريدة، والتحولات المثيرة في الأحداث وحتى كيفية تطورها وسيرها المناسبة تجعل من الأنمي God eater رقم واحد في أنميات صيف 2015.

2- Prison school

في مدرسة خاصة بالفتيات، 5 تلاميذ ذكور ينجحون في كسر تقاليد المدرسة، والانضمام إلى مدرسة النخبة.
لكن في يومهم الأول، تم ضبط الخمسة في حالة تجسس على حمام الفتيات، فكان العقاب سجن المدرسة، وليس كأي سجن. ففي خضم الأحداث اليومية المؤلمة والمضحكة التي يعاني منها الخمسة، تبرز أهداف كالتسلل لمشاهدة مباراة مصارعة مع فتاة ما، أو إنقاذ أنفسهم من الطرد الكلي من المدرسة.

يتمتع هذا الأنمي بالحس الفكاهي المطلق، متجاوزا الخط الأحمر في سخريته، ما يجعله غير ملائم لبعض الفئات العمرية، لكنه يستحق التنويه رغم محتوياته التي قد لا تكون فاضحة ولكنها جريئة.

3- Charlotte

لاشيء غير اعتيادي، Yuu Otosaka مجرد مراهق عادي ذكي وساحر، يستطيع الانتقال بين عقول الناس والتحكم بهم لمدة 5 ثوان. قدرة مذهلة استعملها لسنوات في حصوله على علامات ممتازة في اختباراته. 
Nao Tomori اكتشفت قدرته، فأجبرته وأخته على الإنتقال إلى مدرسة لذوي القدرات الخارقة. ومن ثم إجباره على الانضمام إلى مجلس الطلبة الذي وظيفته مراقبة مستعملي قدراتهم، تحت قيادة Nao، ما جعله في مواجهة مختلف التحديات التي وضعته امام حقيقة أن قدرته أكبر مما كان يعتقد.

بالنسبة لكثيرين، فالسلسلة لاتتمتع بأي شيء مميز، وقصتها مبتذلة ومتكررة. في حين يرى البعض الآخر أن السلسة تستحق أن تكون رقم واحد في اللائحة.
ما يميز الأنمي هنا هو قدرته على جعل الأحداث مؤثرة، وبالتالي المشاهد يمر برحلة حزينة وأفكار كئيبة. أنمي يستحق المشاهدة بالتأكيد.

4-  Rokka no Yuusha

  عندما يستيقظ الشيطان ويهدد الوجود، يتك اختيار ستة شجعان لمحاربة الخطرة القائم. Adlet، أحد المختارين الستة، الذي ينصب نفسه أقوى رجل في العالم، يضطر إلى القتال من أجل حياته، حين يتم الاشتباه به كالمختار السابع المزيف.

قصة الأنمي لاتتكرر كل مرة، وإن تكررت فلن تكون بنفس الظروف التي وفرتها قصة Rokka no Yuusha، فالموازنة بين القتال والحرب الذهنية كان المفتاح لنجاح السلسة، خاصة مع النهاية غير المتوقعة للانمي. ما يجعل السلسلة واحدة من أفضل ما جاء به صيف 2015.

5-  !!!Working

قد لايكون هذا الأنمي بحاجة إلى تعريف، كما قد يتفاجئ البعض لتركي العديد من سلسات الأنمي التي تستحق الذكر، لكنني فضلت هذه السلسلة بالذات للتطور الذي عرفته القصة أخيرا بعد موسمين من الفكاهة وحرق الأعصاب. حيث صرنا أقرب وأقرب لمغزى الأنمي. بدون أن ننسى الكوميديا الذكية والبسيطة التي جعلته محبوبا منذ اول حلقة.
 
صيف 2015، أفضل 5 أنميات الموسم صيف 2015، أفضل 5 أنميات الموسم Reviewed by Younes on 9/28/2015 03:00:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات