Owarimonogatari، فريد منذ بدايته


  إذا كنت ممن يتيهون في بحر أفكارهم، أو يعانون من صعوبة في مواكبة سير أحداث وحوارات ذكية وسريعة، فأنمي Owarimonogatari ليس الأنمي الملائم لك. فلازلت أشعر بأنه ينبغي إدراج السلسلة ضمن فئة الـ Dementia إلى جانب الغموض والسيكولوجيا.

قصة Owarimonogatariتتمحور حول Koyomi Araragi، الذي قابل فتاة منتقلة حديثا إلى مدرسته، والتي غيرت مجرى حياته.

عانيت في بادئ الدقائق الخمس الأولى وأنا أحاول مواكبة مغزى القصة. فحين تكون أولى حلقات أي أنمي درسا في الرياضيات، فهذه إشارة إلى ما ستؤول إليه القصة، وتحذير لفئة معينة بأن السلسلة ستكون غريبة وصعبة الفهم أو حتى مستحيلة.
طوال مشاهدتي للدقائق الثمان والأربعين للأنمي، لم يفارقني ذلك الانطباع بأنني أشاهد حلقة من سيد غرائب الأنمي "Serial Lain expirements". حيث لم أستوعب مايحدث إلى بعد ما يقارب 20 دقيقة. ومازاد الطين بلة كان الخلفية الأشبه بفراغ ثلاثي الأبعاد، وهو ما كان فعلا.

شيئا فشيئا بدأت القصة تصلح منطقية، وتوافق ملخص الأحداث المعلن عنه قبل بدء السلسلة. واتضحت هويتها، وتم الإعلان عن Owarimonogatari كأنمي تحقيقات، ولكن في حلقته الأولى فقط، ربما.

 
حين يتم التدقيق في قصة الأنمي للمرة الأولى، نراها قد لا تستحق الأربعين دقيقة التي حصلت عليها، حيث أن الغش في امتحان الرياضيات لا يجعله حدثا يستحق الندم طوال أعوام واتخاذ قرار صارم باعتزال الناس. لكن الحلقة هنا تقدم نفسها كمقدمة فقط. حيث أن السلسلة لن تتمحور حول قضية الغش فقط، بل تشعرنا بأن ماضي بطل القصة، Araragi، سيكون حافلا بما هو أكبر، وربما حاضره ومستقبله أيضا. وكلنا نشاطر نفس الرأي، باعتبار أن لـ Ougi Oushino دورا في حياته.
كما أن الحلقة قد تكون عبارة عن مقدمة لمغزى القصة الذي قد يكون أعمق، أو على الأقل قصة الحلقة الأولى فقط.

لايزال الوقت مبكرا جدا للحكم على سلسلة كـ Owarimonogatari، لكن استنادا على معطيات الحلقة الأولى، فالأنمي لن يخيب أملنا بالتأكيد.
Owarimonogatari، فريد منذ بدايته Owarimonogatari، فريد منذ بدايته Reviewed by Younes on 10/04/2015 04:21:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات