مراجعة الحلقة الأولى من Sakurako-san no Ashimoto



هذا الأنمي ليس سابقة في أنميات التحقيق والغموض، ولكنه بالتأكيد يمتلك ما يجعله متميزا عن Conan وDeath note وLupin وغيرهم.

Sakurako-san no Ashimoto ni wa Shitai ga Umatteiru، عنوان طويل لأنمي تدور قصته حول فتاة تعشق بقايا الأموات بشكل كبير، جدا. Sakurako Kujou، التي تعيش في Asahikawa ،Hokkaido، وتمتلك قدرة على حل الألغاز، وبالتحديد ظروف وفاة الجثث أمامها، برفقة Shoutarou Tatewaki، تلميذ الثانوية.
 لحد الحلقة الأولى، لم يتم الكشف عن أية تفاصيل وخلفيات لكلا الشخصيتين، ولا ظروف لقائهما أو علاقتهما ببعضهما، حيث تم التعريف بالأساسي ربما، ألا وهو عشقها للجماجم والعظام، وقدرتها على حل الألغاز، ومنها لغز الزوجين اللذان دارت حولهما قصة الحلقة.

أحداث الحلقة لاتعتبر كثيرة، ولاتعبر عن مغزى الأنمي ككل أو قصته الأساسية، مايمنح الانطباع بأن السلسلة ستتمحور حول حل القضايا والألغاز فقط. لكننا لانمتلك الأهلية للحكم، بعد. فرغم قلة الأحداث وبساطتها، إلا أنها ليست مملة، وطريقة تركيب الأحداث تجعلك مرغما على متابعتها طالما قد بدأت مشاهدتها بالفعل.
طريقة حلها للألغاز بعيدة عن الطرق الكلاسيكية، فلا مجال للمصادفة في توصلها للحل.
لكنها تبقى الحلقة الأولى، والحكم لازال مبكرا. إلا أن أنمي Sakurako-san no Ashimoto ni wa Shitai ga Umatteiru، يبدو واعدا، وقد يشق طريقه حو أفضل 10 أنميات خريف 2015، أو ربما 5 أفضل أنميات.


مراجعة الحلقة الأولى من Sakurako-san no Ashimoto مراجعة الحلقة الأولى من Sakurako-san no Ashimoto Reviewed by Younes on 10/08/2015 07:53:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات